جولة ميدانية للخالد إلى منطقة الدسمة ورافقه بها رئيس فريق طوارئ بلدية العاصمة زيد العنزي، وأعضاء الفريق ، ولجنة أهالي الدسمة، وعدد من مسؤولي ديوان المحافظة.

 

 

 

 

 

 

محافظ العاصمة : إخلاء مستغلي مخالفات البناء في منطقة الدسمة وإزالة 14 مخالفة بناء من بين 35 إنذاراً وتعهد 2 من ملاك العقارات القديمة بهدمها

• رفع 12 سيارة مهملة وسكراب من بين 87 ملصق على السيارات المهملة في الشوارع والساحات والارصفة العامة والحملة جارية لانهاء كافة هذه المظاهر السلبية.

• الخالد: نشدد على ضرورة تفعيل المادة 44 من قانون البلدية بشأن حضر سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي.

• مستمرون في أداء مهامنا للقضاء على جميع السلبيات والتجاوزات لجعلها مناطق آمنة ، وخالية من أي مخالفات.

• مخالفات البناء وسكن العزاب في المناطق النموذجية والخاصة مقلقة وتشكل تهديداً للأمن المجتمعي.

شدد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح ، على ضرورة تفعيل المادة 44 من قانون البلدية بشأن حضر سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي ، لافتا الى أنه وجه كتاباً الى وزير الدولة لشؤون البلدية لتفعيل المادة 44 ، ليتسنى لنا وقف تلك المخالفات التي باتت تهدد أمن وسلامة المجتمع.

جاء ذلك على هامش تفقده إلى منطقة الدسمة ورافقه بها ، رئيس فريق طوارئ بلدية العاصمة زيد العنزي، وأعضاء الفريق ، ولجنة أهالي الدسمة، وعدد من مسؤولي ديوان المحافظة.

وأوضح الخالد أن تفعيل هذه المادة جاءت لتلبي رغبات وشكاوى جميع المواطنين في جميع المحافظات، داعياً مؤسسات المجتمع المدني للتحرك في هذا الاتجاه، رغم أننا مستمرون في أداء مهامنا في القضاء على جميع التجاوزات والسلبيات التي تعاني منها المنطقة، وانتهاء بتنفيذ برنامج عملنا في عموم مناطق المحافظة ، لجعلها مناطق آمنة ، وخالية من أي مخالفات.

وأشار الى مواصلة الجهود بالشراكة مع بلدية الكويت ومختلف الجهات المعنية الى القضاء على كافة المخالفات في منطقة الدسمة، مجدداً التأكيد على أن هذه الظواهر السلبية خاصة ما يتعلق منها بمخالفات البناء وسكن العزاب في المناطق النموذجية والخاصة باتت مقلقة وتشكل تهديدا للأمن المجتمعي.

وحول تتبع المخالفات ومخالفة القوانين والأنظمة المتبعة، كشف الخالد عن إزالة نحو 14 مخالفة منازل في منطقة الدسمة وإخلائها من مستغليها من بين 35 انذاراً وجهت الى ملاك عقارات تخالف أنظمة البناء عبر إنشاء مبان مخالفة تتكدس فيها عمالة وافدة الى جانب تعهد 2 من ملاك العقارات القديمة بهدمها ، كما وضع فريق إدارة النظافة في بلدية الكويت نحو 37 ملصق تنبيه لمركبات مهملة وسكراب ومعروضة للبيع، ورفع عدد 12 مركبة وترحيلها الى كراج حجز البلدية، مثنيا على جهود فريقي طوارئ بلدية العاصمة وإدارة النظافة في البلدية – في سرعة استجابتهم وتوقيع المخالفات بحق المتجاوزين وفقاً للقوانين الناظمة.

القائمة