متابعة ميدانية لطلال الخالد لقطع التيار الكهربائي عن عقار مخالف في “بنيد القار”

محافظ العاصمة: قطع التيار الكهربائي عن عقار مخالف في “بنيد القار” تضمن مخالفات خطيرة بإغلاق مخارج الطوارئ وتمديدات كهربائية عشوائية

• طلال الخالد: استدعاء قوة الإطفاء العام لاستكمال اشتراطات الأمن والسلامة في العقار

• تم البدء في إزالة مخالفات بناء العقار تحت إشراف ومتابعة فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة

• متابعة ميدانية للعقار حتى الانتهاء تماماً من جميع مخالفاته على أرض الواقع

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، أن “الجهات المعنية ممثلة في وزارتي الكهرباء والماء، والدولة لشؤون البلدية، وقوة الإطفاء العام قد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد إحدى العقارات المخالفة في منطقة بنيد القار في المحافظة ومن بينها قطع التيار الكهربائي عنه وتوجيه الإنذارات والمحاضر ذات الصلة، بالإضافة إلى استدعاء قوة الإطفاء العام لاستكمال اشتراطات الأمن والسلامة فيه”، لافتاً إلى أنه “تم البدء في إزالة مخالفات البناء في هذا العقار تحت إشراف ومتابعة فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة”.

وأوضح المحافظ الخالد، في تصريح صحفي أن “هذا العقار تضمن مخالفات جسيمة منها إغلاق مخارج الطوارئ، إلى جانب وجود تمديدات عشوائية للصرف الصحي، بالإضافة إلى استغلاله بالمخالفة للقانون في تخزين المواد الغذائية، إلى جانب ضبط حالات لسرقة التيار الكهربائي وعمل تمديدات كهربائية عشوائية مكشوفة وخطيرة، بالإضافة إلى تراكم القمامة فيه بما يضر بالبيئة المحيطة”.

ولفت إلى “وجود مخالفات لغرف كيربي وتكدس للعمالة بما لا يتناسب مع مساحة السكن وبما يخالف الاشتراطات الصحية”، مؤكدا “متابعته لمخالفات هذا العقار حتى القضاء عليها على أرض الواقع”.

وطالب الخالد “أصحاب العقارات المتهالكة بالمبادرة بهدمها أو إعادة ترميمها إعلاء للمصلحة العامة”، مشددا على “ضرورة عدم استغلال هذه العقارات في السكن العشوائي”.

وقال “توجد عقارات تحتاج إلى هدم وإعادة ترميم وتتضمن الكثير من المخالفات”، منوها بأن “المحافظة مستمرة في مواجهة هذه العقارات”.

وختم الخالد تصريحه، مطالبا “كافة الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها بشأن ملف مخالفات العمالة الهامشية في بعض مناطق المحافظة والتي تسببت في مخالفات جسيمة وأوضاع سلبية لا تليق بالعاصمة

القائمة