محافظ العاصمة يهنئ القيادة السياسية بعيدي الاستقلال والتحرير 2020

رفع محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، “أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية بمناسبة ذكرى عيدي الاستقلال والتحرير”، وقال: نرفع خالص تهانينا القلبية لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه-، ولسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- بهذه المناسبة السعيدة”.

وقال المحافظ الخالد، في تصريح، “تحل علينا ذكرى عيدي الاستقلال والتحرير للوطن الغالي بما تحمله من ذكريات عظيمة تبتهج لها النفس تتمثل في حظوة الكويت الغالية باستقلالها، وتخلصها من براثن الغزو الغاشم”.

وأضاف “ستظل هذه الذكرى العزيزة راسخة في وجداننا ترسم للأجيال ذكريات الماضي وآفاق المستقبل بما يتطلبه ذلك من ثوابت مهمة يجب التأكيد عليها والحفاظ على أركانها على مر الزمان”، مبينا أن “تلك الثوابت هي نداء الوطن لكل أبنائه و الداعية إلى ضرورة مواصلة الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع ونبذ مداخل الفرقة والفتنة، بالإضافة إلى تأصيل قيم البذل والعطاء والتضحية والذود عن ثراه الغالي في نفوس الأجيال”.

وتابع الخالد، إن “مفهوم الوطن بما يعنيه من نشأة في الصغر وهوية في الكبر وبما يوفره لأبنائه من أمن وأمان وعيش في رحاب نعمائه .. كل هذه المعاني والقيم والأفضال بعض من فيض لنعمة الاوطان على الإنسان بل وتسمو بمن يتفكرون عن وعي بأن يظلوا في امتنان لكويتنا الحبيية منارة الخليج”.

وأشار إلى أن “الاحتفال بالأعياد الوطنية يستدعي ضرورة اقتران الأقوال بالأفعال في خدمة الوطن والحرص على تشريف الكويت على منصات الإنجاز وإدراك الطموحات”، منوها بأن “الوطن يستحق التضحية والعطاء من دون انتظار مقابل”.

وختم الخالد، تصريحه مبتهلا إلى المولى جل وعلا أن يديم نعمة الوطن الغالي وأن يجعله واحة للأمن والأمان تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه-، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله

القائمة